الأكاديمية الامريكية للتجميل تقنية عدسات الاسنان تصل سمكها نصف سمك عدسة العين

أكد الدكتور مجد ناجى عضو الأكاديمية الأمريكية لتجميل الأسنان، أن تقنية العدسات اللاصقة للأسنان تقنية حساسة للغاية توضع على سطح السن بدون أية عملية حفرأوإيذاء للأسنان.

وأضاف الدكتور ناجى فى تصريح خاص لقناة "العربية" اليوم، أن هذه التقنية عبارة عن طبقة رقيقة السمك لا تتجاوز ال "نصف مليجرام"، كما أن التقنيات الحديثة توصلت إلى أن يصبح سمكها أقل من سمك العدسات الخاصة بالعيون.

وأشار إلى أن تقنية عدسات الأسنان تدرس فى الجامعات وتصنع فقط فى 3 شركات عالمية معتمدة، مما أدى إلى ارتفاع تكلفتها، لافتا إلى أنه تم إجراء العديد من الدراسات على تلك التقنية منذ أكثر من 17 عاما.

وبشأن الآثار الجانبية لتلك التقنية ومعايير استخدامها، قال الدكتور ناجى "إن عملية اختيار المريض فى المراحل الأولية من أهم المعايير التى يتم مراعاتها، فيجب اختيار مريض غير مهمل فى التعامل مع أسنانه، منوها بأن هذه التقنية حساسة وتتطلب عناية فائقة، مؤكدا أن التصميم المناسب لشكل الأسنان واللثة والوجه من أهم
المعايير التى لابد من اتخاذها، منعا لحدوث أى التهابات، لافتا إلى أنه من الضرورى أن يكون الأخصائى الذى يقوم بتنفيذ هذه التقنية متخصص فى تركيبات الأسنان.

وشدد عضو الأكاديمية الأمريكية لتجميل الأسنان على أهمية غسل الأسنان عقب وضع العدسات اللاصقة وعدم الاكتفاء بتغطيتها وتغليفها بالطبقة، مشيرا إلى أنه على المريض الذى خضع لتركيب هذه التقنية الابتعاد عن فتح الأشياء باستخدام أسنانه وقضم الأظافر، بالإضافة إلى المتابعة مع الطبيب كل 6 أشهر.

.......