ÇáÑÆíÓíÉ » » قلة عدد ساعات النوم الى أقل من 6 ساعات يعرضك للإصابة بالسكتة الدماغية

قلة عدد ساعات النوم الى أقل من 6 ساعات يعرضك للإصابة بالسكتة الدماغية

قلة عدد ساعات النوم الى أقل من 6 ساعات يعرضك للإصابة بالسكتة الدماغية
قلة عدد ساعات النوم الى أقل من 6 ساعات يعرضك للإصابة بالسكتة الدماغية
كشفت دراسة أمريكية حديثة أجراها باحثون من جامعة ألاباما عن أن النوم لأقل من 6 ساعات بالليلة الواحدة، يرفع من فرص إصابة الأشخاص الأصحاء ذوى الأعمار المتوسطة والكبيرة بالسكتة الدماغية، بما يعرض حياتهم للخطر واحتمال حدوث الوفاة.

وشملت الدراسة حوالى 5666 شخصاً، واستمرت لمدة ثلاثة سنوات من المتابعة، حيث كان الأشخاص من أصحاب الأعمار المتوسطة والكبيرة، وكانت أوزانهم فى الحدود الطبيعية، وكما كانوا غير مصابين بأى مشكلات فى انقطاع النفس أثناء النوم، ولا يملكون تاريخاً مرضياً سابقاً فى الإصابة بالسكتة الدماغية أو جلطات المخ.


وأذيعت هذه النتائج فى اللقاء العلمى السنوى رقم 26 لجمعيات النوم المهنية، وذلك فى مؤتمر "النوم 2012"، والذى عقد فى مدينة بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية بالحادى عشر من شهر يونيو الجاري.


وأكدت الدراسة أن النوم لفترات قصيرة، أقل من 6 ساعات بالليلة الواحد، يعد من أكثر عوامل الخطورة المتسببة فى الإصابة بالسكتة الدماغية، ونصحت بالحصول على القدر الكافى من النوم بشكل يومى لتجنب تلك المخاطر.

.................................................

المشاركات الشائعة

اخبار العالم,100,الادباء و الشعراء,1,الاسرة و المجتمع,10,الاسلام ديننا,1,الديكور والمنزل,3,الصحة والطب,95,العلم و التعليم,6,المرأة و الاناقة,10,عالم الصور,2,مطبخك سيدتي,68,
الاسم

/fa-fire/ YEAR POPULAR$type=one

 
copyright ©
Themes Created By Sora Templates & Mybloggerthemes Transante By Mr.Nemine