مجلس الشورى يناقش عودة تكليف كلية التربية وضمة للميزانية الجديدة

تبحث لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشوري في اجتماعها غدا برئاسة د. محمد طلعت خشبة اقتراحات برغبة للأعضاء لمناقشة إعادة التكليف لخريجي كليات التربية بعد تدبير الموارد المالية اللازمة لتحسين العملية التعليمية في المدارس.
صرح رئيس اللجنة بأنه سيتم خلال اجتماعات اللجنة الأسبوع الجاري استعراض المشكلة التي يعاني منها طلاب مدارس المتفوقين والمتفوقات بجانب تناول مشاكل تأخر تجديد عدد من المعاهد الأزهرية.

الجمهورية

 _----------------_

صرح النائب أشرف أبو خبر عضو مجلس الشورى بسوهاج، بأنه تقدم وأكثر من 20 نائب بمجلس الشورى بطلب مناقشة إلى الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء, والدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم, وجيهان عبد الرحمن رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، لضرورة عودة تكليف خريجي كلية التربية. وذلك للرقى بالعملية التعليمية وإلزام وزارة التربية والتعليم بحصر احتياجات سوق العمل من المدرسين وتحديد أعداد المقبولين بكليات التربية للنهوض بالتعليم في مصر. كما أكد النواب أن التكليف هو المدخل الرئيسي لإصلاح التعليم وقد أحال الدكتور أحمد فهمي طلب المناقشة إلى لجنة التعليم والبحث العلمي لدراسة جدوى عودة التكليف وتأثيره على العملية التعليمية. وكان النائب أشرف أبو خبر قد التقى مع طلاب وخريجي كلية التربية بسوهاج وطالبو بعودة التكليف لكلية التربية وتضامن أبو خبر معهم في مطالبهم ووعدهم بمناقشة الأمر في مجلس الشورى.