صدور اول كتاب تعليمى بعنوان اصنع حياتك العلم قوة اليوم فى الاسواق,فى المكتبات بالاسواق العربية والمصرية

"العلم قوة" تصدر أول كتاب تعليمى بعنوان "اصنع حياتك"



تحت عنوان "اصنع حياتك" أطلقت مؤسسة صناع الحياة الكتاب التعليمى الأول الذى أعدته المؤسسة لمحو أمية 17 مليون مصرى على مدار الخمس سنوات القادمة، فيما أطلقت عليه "مبادرة العلم قوة" بالتعاون مع إحدى شركات الاتصالات ومنظمة اليونسكو.

وعن "اصنع حياتك" تقول نهى أحمد المسئولة عن مشروع "العلم قوة" بمحافظة الإسكندرية: اصنع حياتك منهج تعليمى متكامل يشتمل على خمسة كتب، كل كتاب يتضمن محور من مجموعة كبيرة من المحاور نستهدف التركيز عليها فى المبادرة التى لا تقتصر على تعليم القراءة والكتابة فحسب، بل تمتد إلى ما هو أبعد من ذلك وهو محو الجهل بشكل عام.

وتضيف نهى: نهدف إلى توعية الدارس بهويته وتعريفه بنفسه ومجتمعه من خلال كتاب يحمل أسم "أنا"، إلى جانب تعريفه بوطنه وما يدور حوله عن طريق بعض المبادئ للتوعية السياسية من خلال كتاب"وطن"،بالإضافة إلى تدريبه على سلوكيات الحياة والثقافة بشكل عام، والتعريف بأهمية العمل فى الحياة، من أجل تنمية إحساس الدارسين بقيمة أن يكون الإنسان شخص فاعل فى حياته ومجتمعه، وهو ما يستهدفه "أصنع حياتك" من خلال كتاب "أربح".

وعن المدة الزمنية التى حددتها الجمعية للانتهاء من المنهج تقول نهى: كل كتاب من الكتب الخمسة يتم الانتهاء منه فى غضون شهرين على الأكثر، نبدأ فيها بالمبادئ الأساسية حتى يتدرج الدارسين إلى المراحل النهائية وهى التعريف بأهمية العمل ومعنى المواطنة والانتماء، هذا إلى جانب تعليم كل ما يتعلق بالقراءة والكتابة طوال فترة الدراسة.

أما عن بداية الدراسة تقول نهى : انتهينا من إعداد المنهج والفصول، كما وصل عدد المتطوعين إلى 750 متطوعا ونستعد لاستقبال 2000 دارس بمحافظة الإسكندرية يوم السبت الموافق 20 نوفمبر الجارى.

.................