ÇáÑÆíÓíÉ » » أشرف الدسوقى يبتكر نظام جديد للدفع من خلال رصيد الموبايل

أشرف الدسوقى يبتكر نظام جديد للدفع من خلال رصيد الموبايل

أشرف الدسوقى يبتكر نظام جديد للدفع من خلال رصيد الموبايل
صورة أشرف الدسوقى
عام 1960 قام العالم جون بارون باختراع كروت الائتمان، وماكينة الصرف الآلى عن بعد، ومنذ ذلك أصبحت كروت الائتمان بديلاً عن حمل النقود الورقية.

وفى عام 2010 قام المخترع المصرى أشرف الدسوقى، مدير التسويق باتحاد المخترعين المصريين، بابتكار نظام متكامل لإجراء عملية الدفع والشراء وتحويل الأموال باستخدام "رصيد الهاتف المحمول"، دون الحاجة إلى حسابات بنكية أو كروت ائتمان.


وحصل الابتكار على المركز الثانى على مستوى العالم، إلى جانب ميدالية فضية فى مسابقة أقيمت بكوريا عام 2010، بالإضافة إلى حصوله على شهادة تقدير بوصفه اختراعه رائدًا عالميًا.


وعن الاختراع يقول "أشرف" إنه عبارة عن نظام متكامل لإجراء عملية الدفع والشراء وتحويل الأموال، ودفع الأقساط والفواتير، والاشتراكات، من خلال الرصيد الموجود على الهاتف المحمول، دون الحاجة إلى حسابات بنكية أو كروت ائتمان، وأجهزة معقدة.


يكمل "أشرف" بأن الجديد فى الاختراع أنه يعطى القدرة لكل شخص فى العالم لاستخدامه بدون أى قيود، وكل ما يحتاج إليه الفرد هو امتلاك رصيد على الهاتف، مضيفًا أن رصيد المكالمات يتم استخدامه كعملة قائمة بذاتها، يتم الدفع بها واستبدالها بالنقود من خلال مزودى خدمة الاتصالات المحمولة، أو منافذ البيع والمحلات من خلال نظام لتحديد أسعار صرف واستبدال رصيد مكالمات شبكات المحمول محليًا ودوليًا، حيث يقوم المشترى بدفع قيمة السلعة أو الخدمة، عن طريق الدفع برصيد مكالمات للبائع، الذى يقوم فيما بعد باستبدال هذا الرصيد بنقود عبر مزود خدمة أو محل تجارى فى أى مكان وزمان، بالإضافة إلى دفع قيمة الفواتير بنفس الطريقة.


وأشار "أشرف" إلى أن الطريقة التى يتم بها عملية الشراء وتحويل رصيد مكالمات ودفع فواتير، من خلال ماكينات الصرف الآلى عن طريق إيداع نقود فى الماكينة، دون الحاجة إلى كروت ائتمان أو حساب بنكى، حيث يعمل هذا النظام لدفع الفواتير من خلال تطبيق خاصية مثبتة فى شريحة الهاتف، بالإضافة إلى أن الاختراع يشتمل على وجود نظام لتحويل رصيد مكالمات إلى ماكينة صرف آلى، بجانب إمكانية الحصول على أموال نقدية من الماكينة، حيث يشمل الدفع لنقاط البيع.


وأوضح "الدسوقى" أن هناك العديد من المميزات للاختراع، منها نظام لتحويل الرصيد بين مزودى خدمة مختلفين داخل نفس الدولة أو خارجها، ويشمل أيضًا نظامًا للشراء من مواقع الإنترنت، عن طريق تحويل رصيد مكالمات، بالإضافة إلى احتوائه على وسائل الأمان اللازمة لكل العمليات، حيث يحتوى على نظام لمكافحة غسيل الأموال، والحفاظ على الرصيد من السرقة حتى فى حالة ضياع الهاتف أو سرقته.
.............

المشاركات الشائعة

اخبار العالم,100,الادباء و الشعراء,1,الاسرة و المجتمع,10,الاسلام ديننا,1,الديكور والمنزل,3,الصحة والطب,95,العلم و التعليم,6,المرأة و الاناقة,10,عالم الصور,2,مطبخك سيدتي,68,
الاسم

/fa-fire/ YEAR POPULAR$type=one

 
copyright ©
Themes Created By Sora Templates & Mybloggerthemes Transante By Mr.Nemine