نصائح هامة للعناية بطفلك منذ صغره كيفية العناية بطفلك منذ صغرةنصائح هامة للعناية بطفلك منذ صغره كيفية العناية بطفلك منذ صغرة
تنصح الدكتورة تسبيح ندا استشارى أمراض النساء والتوليد الأم ببعض النصائح خلال تربيتها لطفلها الصغير، فيجب على الأم اتباع تعليمات وقواعد معينة عند تربيتها لطفلها الصغير.

وتضيف تسبيح أن هناك أسلوبا وطريقه على الأم انتهاجها وأهمها إشباع حاجات الطفل الأساسية خاصة فى المراحل الأولى من عمره، مثل حاجته إلى الأكل والنوم، وكذلك حاجته للنوم والراحة والبعد عن الأذى، كما يحتاج الطفل أيضا إلى الشعور بالراحة وعدم الإزعاج ممن حوله.

كما يجب أن يشعر الطفل الصغير بشعور الأمان وذلك لكى تنمى الأم لديه الثقة بنفسه وثقته فى من حوله، وحتى لا تنعدم تلك الثقة التى يجب أن تخلق بين الطفل والبيئة المحيطة والأطفال والناس الذين يحيطون به.

ويجب على الأم والأب فى هذه المرحلة العمرية بناء جدار من الثقة بينهما وبين الطفل وهذه الثقة عبارة عن الأساس الذى يبنى الطفل عليه حياته وعلى أساسه يمكن أن ينطلق إلى مراحل مختلفة وعالم مختلف فى كل مرحلة.

وتؤكد تسبيح أنه على الأم والأب ضرورة أن يفهما طبيعة الطفل الصغير فى كل مرحلة من مراحل حياته وفى كل تجربة جديدة يدخلها، ويجب أن يقف الأب والأم بجانب طفلهما فى كل التغيرات التى تحدث له.
............................................................................