ÇáÑÆíÓíÉ » » هل بعد العلاج من فيروس بى يظهر التحليل سلبية البى سى آر يعني استقرار الكبد

هل بعد العلاج من فيروس بى يظهر التحليل سلبية البى سى آر يعني استقرار الكبد

هل بعد العلاج من فيروس بى يظهر التحليل سلبية البى سى آر يعني استقرار الكبدهل بعد العلاج من فيروس بى يظهر التحليل سلبية البى سى آر يعني استقرار الكبد
يسأل قارئ، هل سلبية "البى سى آر"، بعد العلاج من فيروس "بى" تعنى أن الكبد أصبح فى حالة مستقرة والفيروس توقف عن مهاجمة خلايا الكبد؟، علما أن بروتين السطح مازال إيجابيا، وتم عمل البى سى آر 4 مرات مرة كل ستة أشهر وكانت النتيجة undetected 20""؟

يجيب الدكتور عمر هيكل أستاذ الجهاز الهضمى والكبد عضو الاتحاد الأوروبى لأمراض الكبد قائلا: "هذه أخبار مبشرة وتدل على أن العلاج أعطى نتائج مشجعة لكبح نشاط الفيروس وكون أن الـ"بى سى آر"، تكرر أكثر من مرة وكان سلبيا فهذا يعطى نتائج مشجعة، ومؤكدة علميا أن الفيروس أصبح فى حالة ضمور، ولكن وجود إيجابية انتجين السطح يدل على أن هناك قشرة خارجية للفيروس مازالت موجودة واحتمال 10 % أن تنشط عندما تقل مقاومة جسم الإنسان أو عند بلوغه أكثر من 60 عاما عندما يضعف جهاز المناعة ومقاومة الجسم خصوصا إذا كان هناك علاج بمثبطات المناعة مثل الكورتيزون، ونحتاج متابعة كل 6 أشهر بالـ"بى سى آر".

جدير بالذكر أن المرض غير معد فى هذه الحالة فى 99 % من الحالات، ولكن ننصح أن تخصص للمريض أدواته الشخصية مثل فرشاة الأسنان وماكينة الحلاقة ومقص الأظافر ومعدات المانيكير والبادكير.

ونصنف هذا المريض ضمن المرضى الذين استجابوا للعلاج وتم القضاء على الفيروس فى الحالة الطبيعية، ولكن ممكن أن ينشط الفيروس مرة أخرى عند ضعف مقاومة جسم الإنسان أو ضعف جهاز المناعة.

ويؤكد أن علاج فيروس بى يستمر مدة كبيرة قد تستغرق من عامين إلى 5 أعوام لمنع الانتكاسة، ويوجد حاليا علاج يؤخذ عن طريق الفم قرص واحد فى اليوم وهو دواء الانتى كفير أو التينوفوفير يمكن تناوله حتى ظهور الأجسام المضادة.
................................................................................

المشاركات الشائعة

اخبار العالم,100,الادباء و الشعراء,1,الاسرة و المجتمع,10,الاسلام ديننا,1,الديكور والمنزل,3,الصحة والطب,95,العلم و التعليم,6,المرأة و الاناقة,10,عالم الصور,2,مطبخك سيدتي,68,
الاسم

/fa-fire/ YEAR POPULAR$type=one

 
copyright ©
Themes Created By Sora Templates & Mybloggerthemes Transante By Mr.Nemine