ShareThis

هل بعد العلاج من فيروس بى يظهر التحليل سلبية البى سى آر يعني استقرار الكبد

هل بعد العلاج من فيروس بى يظهر التحليل سلبية البى سى آر يعني استقرار الكبدهل بعد العلاج من فيروس بى يظهر التحليل سلبية البى سى آر يعني استقرار الكبد
يسأل قارئ، هل سلبية "البى سى آر"، بعد العلاج من فيروس "بى" تعنى أن الكبد أصبح فى حالة مستقرة والفيروس توقف عن مهاجمة خلايا الكبد؟، علما أن بروتين السطح مازال إيجابيا، وتم عمل البى سى آر 4 مرات مرة كل ستة أشهر وكانت النتيجة undetected 20""؟

يجيب الدكتور عمر هيكل أستاذ الجهاز الهضمى والكبد عضو الاتحاد الأوروبى لأمراض الكبد قائلا: "هذه أخبار مبشرة وتدل على أن العلاج أعطى نتائج مشجعة لكبح نشاط الفيروس وكون أن الـ"بى سى آر"، تكرر أكثر من مرة وكان سلبيا فهذا يعطى نتائج مشجعة، ومؤكدة علميا أن الفيروس أصبح فى حالة ضمور، ولكن وجود إيجابية انتجين السطح يدل على أن هناك قشرة خارجية للفيروس مازالت موجودة واحتمال 10 % أن تنشط عندما تقل مقاومة جسم الإنسان أو عند بلوغه أكثر من 60 عاما عندما يضعف جهاز المناعة ومقاومة الجسم خصوصا إذا كان هناك علاج بمثبطات المناعة مثل الكورتيزون، ونحتاج متابعة كل 6 أشهر بالـ"بى سى آر".

جدير بالذكر أن المرض غير معد فى هذه الحالة فى 99 % من الحالات، ولكن ننصح أن تخصص للمريض أدواته الشخصية مثل فرشاة الأسنان وماكينة الحلاقة ومقص الأظافر ومعدات المانيكير والبادكير.

ونصنف هذا المريض ضمن المرضى الذين استجابوا للعلاج وتم القضاء على الفيروس فى الحالة الطبيعية، ولكن ممكن أن ينشط الفيروس مرة أخرى عند ضعف مقاومة جسم الإنسان أو ضعف جهاز المناعة.

ويؤكد أن علاج فيروس بى يستمر مدة كبيرة قد تستغرق من عامين إلى 5 أعوام لمنع الانتكاسة، ويوجد حاليا علاج يؤخذ عن طريق الفم قرص واحد فى اليوم وهو دواء الانتى كفير أو التينوفوفير يمكن تناوله حتى ظهور الأجسام المضادة.
................................................................................
هذا الموضوع كتبته يوم الخميس، 26 أبريل، 2012 ضمن تصنيف فأن اصبت فمن الله وحده و ان اخطات فمن نفسي و الشيطان . يمكنك نقل اي موضوع من المدونة بشرط ذكر المصدر و ذكر رابط الموضوع الاصلي للاتصال او الاستفسار عن اي موضوع من هنا.

شاركنا برأيك بوضع بصمتك معنا | التعليق مسموح للزوار