الحمية الغذائية تغير اليات المخ والهرمونات وتسبب البدانة مستقبلاالحمية الغذائية تغير اليات المخ والهرمونات وتسبب البدانة مستقبلا
صدق أو لا تصدق.. الحمية الغذائية التى يسعى الكثيرون لاتباعها للفوز بجسم رشيق متناسق تجعلك بدينا، فقد كشفت الأبحاث الطبية التى أجريت فى هذا الصدد أن السعى لفقد الكيلو جرامات الزائدة يعمل على تغيير آليات المخ والهرمونات لتجعل المجهود المبذول للوصول إلى هذا الهدف مضاعفا.

فقد أوضحت الأبحاث التى أجريت بجامعة "نيويورك" الأمريكية أن الأشخاص الذين يسعون طوال حياتهم للوصول إلى حلم الجسم الرشيق وبين المحاولات الناجحة والفاشلة ووقوعهم فريسة لما يعرف "بحمية الغذائية اليو يو" وهى عدم الثبات على وزن معين من الزيادة أو النقصان كلها عوامل تسهم فى تغيير آلية المخ والهرمونات فى الجسم بالإضافة إلى تحطيم إرادة المريض فى بعض الأحيان.

وكشفت صور الأشعة الملتقطة لمجموعة من الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية بغية خفض أوزانهم أن آلية خفض الوزن تصعب المهمة على المخ والإنسان فى الإقدام على ممارسة الرياضة بصورة منتظمة إلى جانب التحكم فى الشهية ومقاومة الإغراءات الغذائية بل الأكثر ضررا بأنه كلما خضع البدناء للنظم الغذائية كلما زادت تأثير هذه العوامل السلبية عليه لتترك الكثيرين منهم فى شبه لعنة تقود قدرته على التخلص من هذه الدهون الزائدة.
............................................................................