ÇáÑÆíÓíÉ » » ما هى فوائد العشاء العائلي يخرج اولاد اصحاء

ما هى فوائد العشاء العائلي يخرج اولاد اصحاء

ما هى فوائد العشاء العائلي يخرج اولاد اصحاء
ما هى فوائد العشاء العائلي يخرج اولاد اصحاء
أكدت دراسة طبية حديثة أجراها باحثون أمريكيون بجامعة رتجرز بولاية نيو جيرسى الأمريكية أن قيام أفراد الأسرة بتناول وجبة العشاء كأسرة مجتمعة على مائدة واحدة، يساعد على تمتع الأطفال بصحة جيدة ووزن مثالى.

ووجد علماء التغذية أن الأطفال الذين يتناولون وجبة العشاء بانتظام مع أفراد الأسرة على مائدة واحدة يميلون إلى تناول الفاكهة والخضراوات بصورة مستمرة، مقارنة بالأسر التى لا تركز على أهمية تلك الوجبة لأطفالها.

وأشار الباحثون إلى أن تناول أفراد الأسرة لوجبة العشاء تعد بمثابة وسيلة مكافحة لشبح البدانة الذى يهدد حياة الأطفال الصغار، حيث يساعد الأطفال على فقد الكثير من الوزن وحمايتهم من الإصابة بالسمنة المفرطة.

وأجرى الباحثون بناء على تحليل نتائج 68 دراسة أكاديمية سابقة، ووجدوا أن العائلات التى تناولت العشاء سويا وبانتظام حصلت على عديد من الفوائد أهمها الإقبال على تناول الفاكهة والخضراوات والألياف والأطعمة الغنية بالكالسيوم والفيتامينات.

واستندت الدراسة فى البحث عن عادات الأكل التى تنتهجها الأسر فى الولايات المتحدة، حيث يتم إنفاق 40 فى المائة من الميزانيات المحلية للأغذية فى تناول الطعام خارج المنزل، بينما تقل تلك النسبة فى بريطانيا لتصل إلى 30 فى المائة، وفقا لإدارة شؤون البيئة والغذاء.
.................................................................................

المشاركات الشائعة

اخبار العالم,100,الادباء و الشعراء,1,الاسرة و المجتمع,10,الاسلام ديننا,1,الديكور والمنزل,3,الصحة والطب,95,العلم و التعليم,6,المرأة و الاناقة,10,عالم الصور,2,مطبخك سيدتي,68,
الاسم

/fa-fire/ YEAR POPULAR$type=one

 
copyright ©
Themes Created By Sora Templates & Mybloggerthemes Transante By Mr.Nemine