ÇáÑÆíÓíÉ » » هل يوجد امراض صدرية تصيب وتنتشر عند الرجال ولا تصيب النساء

هل يوجد امراض صدرية تصيب وتنتشر عند الرجال ولا تصيب النساء

هل يوجد امراض صدرية تصيب وتنتشر عند الرجال ولا تصيب النساءهل يوجد امراض صدرية تصيب وتنتشر عند الرجال ولا تصيب النساء
يجيب الدكتور محمد عوض تاج الدين، أستاذ الأمراض الصدرية بكلية الطب جامعة عين شمس، قائلا: هناك بعض الأمراض الصدرية التى تزداد شيوعا فى الرجل عنها فى المرأة، نظرا لطبيعة الحياة العملية للرجل، فمثلا عندما يدخن الرجل ولا تدخن المرأة نجد أن نسبة سرطان الرئة بين الرجال والنساء هى 1:9 وعندما تدخن المرأة بمعدل يقارب معدل الرجل، تنخفض هذه النسبة لتصل إلى 1:4، وعندما يتعرض الرجل والمرأة إلى نفس ظروف الحياة من حيث طبيعة العمل ودرجة التلوث، تنخفض هذه النسبة إلى 1:2.

وأضاف أنه من الممكن أن يتم تفسير ما سبق فى ضوء طبيعة عمل الرجل التى تجعله أكثر تعرضا لمصادر التلوث، سواء التدخين أو المواد المشعة أو الكيميائية.. وغيرها، مما يزيد من استعداده للإصابة بالأمراض الصدرية بالمقارنة بالمرأة.

وأشار عوض إلى أنه لوحظ زيادة انتشار مرض الدرن بين الرجال أكثر من النساء، وذلك بسبب زيادة فرص احتكاك الرجال ومخالطتهم لزملائهم من المرضى وخاصة داخل الأماكن المغلقة.

ومن ناحية أخرى وجد أن تليف الرئة المناعى أكثر انتشارا فى المرأة عن الرجل.
................................................................

المشاركات الشائعة

اخبار العالم,100,الادباء و الشعراء,1,الاسرة و المجتمع,10,الاسلام ديننا,1,الديكور والمنزل,3,الصحة والطب,95,العلم و التعليم,6,المرأة و الاناقة,10,عالم الصور,2,مطبخك سيدتي,68,
الاسم

/fa-fire/ YEAR POPULAR$type=one

 
copyright ©
Themes Created By Sora Templates & Mybloggerthemes Transante By Mr.Nemine