كيف الاعب طفلى الصغير كيف تعلمى طفلك اللعب طريقة اللعب مع الطفل
كيف الاعب طفلى الصغير كيف تعلمى طفلك اللعب طريقة اللعب مع الطفل
تنصح الدكتورة تسبيح ندا استشارى أمراض النساء والتوليد، الأم لكى تستطيع تنظيم طريقة وأدوات لعب طفلها.

توضح تسبيح أن الطفل عندما يبلغ من العمر ثمانية أشهر يبدأ فى محاولته تقليد أفعال الأم وتصرفاتها كما يعمل على استخدام أدواتها واللعب بها، ومحاولة تقليدها فيما تفعل من أعمال منزلية وواجبات مختلفة، لذا تنصح تسبيح الأم باختيار بعض الأعمال المنزلية البسيطة الخفيفة على طفلها وأن تتركها له ليقوم هو بأدائها أو أن يقوم بها ببطء حتى تدع الفرصة له للمشاركة، وكذلك والاستمتاع والثقة بنفسه وهى نوع من اللعب أيضا.

وتنصح أيضا الأم باصطحاب طفلها معها عند التسوق وشراء له بعض الأشياء التى تشغله بتناولها حتى لا يمد يده إلى شىء أمامه أثناء التسوق.

وتنصح تسبيح الأم بألا تترك كل الألعاب أمام الطفل لأنه يشعره بالملل، لذا يجب أن تعطيه الأم عددا قليلا من الألعاب فى كل مرة، وعندما تشعر بأنه يمل تقوم باستبدالها بمجموعة أخرى من الألعاب، كما يمكن للأم الاستعانة بسلة كبيرة لوضع اللعب فى داخلها.

وتوضح تسبيح أن الطفل يتعلم بشكل سريع عندما يبحث عن اللعبة التى يريدها عندما يقوم بجمعها وتفريغها باستمرار للعب بها من السلة الخاصة بها، كما يكون من السهل على الأم جمع اللعب، وأما عن الأعمال المنزلية التى لا ترغب الأم فى أن يشاركها طفلها فيها فتقوم بها أثناء نومه مثل الغسل والكى.
..........................................................