ÇáÑÆíÓíÉ » » ماهى التطورات التى تحدث للطفل عند بلوغة 6 اشهر من ولادتة

ماهى التطورات التى تحدث للطفل عند بلوغة 6 اشهر من ولادتة

ماهى التطورات التى تحدث للطفل عند بلوغة 6 اشهر من ولادتةماهى التطورات التى تحدث للطفل عند بلوغة 6 اشهر من ولادتة
تسأل منى محمود 34 عاما، ما هى التغييرات الجسدية التى تحدث لجسم الطفل الصغير فى الشهر السادس؟.

وتجيب عن هذا التساؤل الدكتورة تسبيح ندا استشارى أمراض النساء والتوليد مشيرة إلى أن جسم الطفل يتعرض لتبدلات وتغيرات جسدية عندما يبلغ ستة أشهر.

وتوضح تسبيح أن الطفل فى تلك المرحلة يكون الرأس لا يزال كبيرا بالنسبة لجسمه ، والجمجمة تتسع لاحتواء نمو الرأس الذى يحدث بسرعة وذلك لأن الدماغ ينمو حجمه بسرعة.

وبالنسبة للجسم فيقل حجمه فى هذا الشهر من عمر الطفل، ولكن تفسير ظهور دهون لدى الأطفال فى تلك السن ولكن فى هذه الفترة إذا ظهر الشحم الكبير فهى ظاهرة غير طبيعية حتى وإن ظهرت عليه فى مراحل تالية من العمر.

ويكون الطفل قد اقترب فى تلك السن فى مرحلة التسنين فعادة ما يجعله ذلك يشعر ببعض الألم ولكنه لا يبرز أى شئ آخر لمرض، ولكن التوقيت يختلف كثيرا فتتضح معالم أسنان الطفل السفلى تحت اللثة وقد يحمر لونها أيضا وذلك قبل انشقاقها عن الأسنان.

أما عن شعر الطفل فالذى يولد به يكون عبارة عن نوع مختلف عن الشعر بعد أن يتم الشهور الستة وهو يختفى تدرجيا فى خلال الشهرين الأولين من العمر، وقد يكون الشعر خفيفا ومتفرقا قبل الشهور الستة ولكنه يأخذ فى التكاثف كشعر دائم لا يتعرض للتبديل.
........................................................

المشاركات الشائعة

اخبار العالم,100,الادباء و الشعراء,1,الاسرة و المجتمع,10,الاسلام ديننا,1,الديكور والمنزل,3,الصحة والطب,95,العلم و التعليم,6,المرأة و الاناقة,10,عالم الصور,2,مطبخك سيدتي,68,
الاسم

/fa-fire/ YEAR POPULAR$type=one

 
copyright ©
Themes Created By Sora Templates & Mybloggerthemes Transante By Mr.Nemine